خبر صحفي
٤ مايو ٢٠٢٠

“تي باي موبايل” و”فودافون مصر” يطلقان خدمة الدفع الرقمي على “غوغل بلاي”


القاهرة/دبي/الرياض – ٤ مايو ٢٠٢٠) – أعلنت كل من “فودافون مصر”، أكبر مُشغّل لشبكات الهواتف الجوالة في مصر من حيث عدد المشتركين، و”تي باي موبايل”، الشركة الرائدة في توفير خدمات الدفع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، اليوم عن إطلاق خدمة الفوترة المباشرة  لموفري خدمات الهواتف المتحركة على متجر “غوغل بلاي”. ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم “تي باي موبايل” التي تملك مكاتب في كل من مصر والإمارات والسعودية بالإضافة إلى سبعة بلدان أخرى، بتمكين المشتركين في شبكة “فودافون مصر” بالشراء من متجر “غوغل بلاي” وتسجيل المدفوعات على فواتير هواتفهم النقالة أو خصم تلك المدفوعات من رصيدهم المتبقي على هواتفهم الجوالة. ولأول مرة في مصر، يصبح لدى الـ ٤١ مليون مشترك في شبكة “فودافون” خيار شراء التطبيقات والألعاب والمحتوى المدفوع دون استخدام بطاقات الائتمان وذلك من داخل متجر “غوغل بلاي” في هواتفهم على نحو سليم وآمن وسهل. هذا وقد كانت التعاملات غير النقدية منذ بضعة أشهر وسيلة عملية وسهلة للمستهلكين الراغبين بشراء الخدمات والمنتجات على الإنترنت أو من خلال المتاجر الحقيقية بواسطة هواتفهم الجوالة أو بطاقات الائتمان أو طرق الدفع الإلكتروني الأخرى.

ولكن الظروف الحالية التي نتجت عن جائحة كوفيد-١٩ جعلت المدفوعات غير النقدية ضرورة مُلحّة لأنها تتيح تعاملات الدفع التي تتمّ بدون الحاجة إلى حمل النقود والبطاقات ولمسها وتبادلها من شخص لآخر، وهي توفّر خط دفاع إضافي يحول دون انتشار الفيروس. وباتت بعض الشركات ومحلات التجزئة التي تزاول أعمالها على الإنترنت وخارج نطاق الإنترنت تعتمد حالياً على أساليب دفع جديدة غير نقدية من أجل الحفاظ على سلامة موظفيها وعملائها. وحتى قبل ظهور الجائحة، كانت الفوترة المباشرة لموفري خدمات الهواتف المتحركة قد بدأت تشهد إقبالاً متزايداً كوسيلة للدفع، وبالأخص للخدمات الرقمية في الأسواق الناشئة التي تتّسم بكونها تضمّ أعداداً كبيرة من الشباب الراغبين بالحصول على خدمات الإنترنت، بالرغم من عدم توفّر الخدمات المصرفية لنسبة كبيرة من تلك الفئة في هذه الأسواق.
وقد قالت سحر سلامة، المؤسس والرئيس التنفيذي في “تي باي موبايل”، معلّقة على هذه الشراكة: “نحن نلتزم بتوفير تجربة دفع رقمية سلسة وآمنة وعملية لكافة مستخدمينا. وسيساعد استخدام منصة مدفوعات ’تي باي موبايل‘ عملاء ’فودافون مصر‘ على إجراء تعاملات الدفع من متجر ’غوغل بلاي‘ وفي مواقع التجارة الرقمية الأخرى بشكل آمن وسليم. يسعدنا أن نتمكن من تقديم حلّ للدفع يكون آمنًا وعمليًّا لآلاف المستهلكين وتجار التجزئة في مصر وفي المنطقة، كما أننا نتطلّع للتعاون مع شركائنا من أجل الاستمرار في إرساء معايير جديدة للقطاع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.”
– انتهى –

“نبذة عن “تي باي موبايل

“تي باي موبايل” هي شركة رائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكترونية للتجار ورائدة في توفير المدفوعات الرقمية (باستخدام أرقام الهواتف الجوالة فقط) وهي عبارة عن منصة عابرة للحدود تتيح الوصول إلى أكثر من ٥٨٠ مليون مستهلك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وباستخدام خدمات الفوترة المباشرة من شبكات موفري خدمات الهواتف النقالة والمحافظ/النقود على الهواتف النقالة عبر منصة واحدة للخدمات المدمجة، يستطيع الشركاء من القطاع التجاري النفاذ إلى أي مصدر للأموال مرتبط بأرقام الهواتف الجوالة في ٢٤ بلداً
.يقع المقر الرئيسي لـ “تي باي موبايل” في دولة الإمارات العربية المتحدة ولدى الشركة فرع تتّخذ من مصر مقراً لها

ومساهمونا هم شركة الاستثمار  الخاص “هيليوس إنفستمنت بارتنرز” المعنية بقارة إفريقيا وصندوق الاستثمار التقني “إيه١٥” الذي يتّخذ من جزر الكايمان مقراً له

Helios Investment Partners

A15 

:لتوجيه الاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال بـ

صفاء البنا
+20 100 373 6736
safaa.elbanna@tpay.me

رنده مزاوي
+971 50 4506120
Randa@boroujconsulting.com

نيكولا إليغوو
+971521678103
Nicola@boroujconsulting.com